IDC:لا تزال شحنات الثابلت في الانخفاض،سامسونغ وأبل هما الأكثر تضررا

Xbox OneS ذو القدرة التخزينية 2TB قد بيعت نسخه بالكامل
أغسطس 13, 2016
Asus تحوم حول اطلاق ساعة جديدة ZenWatch 3
أغسطس 13, 2016

IDC:لا تزال شحنات الثابلت في الانخفاض،سامسونغ وأبل هما الأكثر تضررا

لقد انخفضت مبيعات الحواسيب اللوحية في الربع السابع على التوالي، فمع الربع الثاني من هذا العام  يدل على انخفاظ قدره 12.3 في المئة مقارنة بمستوى الانخفاض على مدى سنوات الماضية، وفقا لشركة أبحاث السوق IDC.

شحنات الحواسيب اللوحية انخفضت طلباتها على مستوى العالم لقد انخفضت  بملغ 38.7 مليون دولار،و قدر  الانخفاض ب 44.1 مليون في الربع من العام الماضي .

اثنين من كبار الشركات – أبل وسامسونج – كل  رأى انخفاض ملحوظ في الطلبات بنسبة 9.2 و 24.5٪ على أساس معدل سنوي على التوالي. ومع ذلك، تمكنت الشركات من شحن 10 ملايين و 6 ملايين وحدة على التوالي خلال هذه الفترة.

ولكن ليست كل الأخبار فيما يخص الاجهزة اللوحية سيئة بل هناك جانب مشرق من كل هذا.

لينوفو وهواوي – والذي يجلسان ويحملان  رقم ثلاثة وأربعة على التوالي في ترتيب الشركات الكبرى – على حد سواء قاموا بشحن مايقارب 2.5 مليون جهاز و بالنظر بمنظور عام على مدى سنوات فقد عرفوا نموا  الى 3.1 و 71 في المئة على التوالي.

وتعمل الأمازون بشكل جيد أيضا، الشركة اتت في الصدارة  للمرة الثانية في الربع من غير احتساب أيام العطل. ومع ذلك، فإن النمو الهائل لأكثر من 12.00 في المئة يرجع ذلك إلى حقيقة أن IDC لم تشمل لوحات 6 بوصة بنسبة للأمازون التي عرضت في قوائم الربع الثاني Q2 2015 .

تحول الأمازون 1.6 مليون جهاز خلال الربع، و IDC تتوقع الربع القادم أن يكون قويا جدا، ويرجع الفضل في ذلك بنسبة كبيرة إلى المبيعات التي حققت في يوم التخفيضات التي عرفته الشركة.

 

 

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: