8 طرق ستجعل موقعك بالصدارة في محركات البحث

0

increase-website-traffic
لاشك في أن كل مالك موقع هدفه الأول والأخير هو تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة به، تتابعه، وتهتم بكل ما ينشره في صفحته أو موقعه من مواضيع هدافة او صور مضحكة أو مواضيع عامة للنقاش العام.
لذلك في موضوع اليوم قررت أن أسلط الضوء على موضوع مهم، والذي سوف أشاركك فيه 8 طرق حصرية لم يسبق وأن تم التطرق إليها لكيفية الحصول على مزيد من الزوار والمتابعين Fans لموقعك.
هل أنت مهتم؟ إذن إقرأ بتمعن وحاول أن لا تفقد تركيزك أثناء القراءة لأن ما سوف تطلع عليه الآن هو حصري بنسبة %100 وسوف يغير حياتك التدوينية على الأنترنت في حال كنت صانع محتوى.

1. نشر المحتوى بشكل مكثف:

 

المحتوى هو الملك، عليك أن تجعل موقعك هو زعيما للمواقع الأخرى الباقية، وذلك عن طريق كتابة محتوى مكثف، حيث أنه من جهة السيو فجوجل يحب المواقع التي تجدد محتواها باستمرار، لذلك ينبغي عليك الاهتمام بهذا الجانب كثيرا. كما أن المحتوى المكثف والعالي الجودة سوف يجعل موقعك يحصد المئات وربما الآلاف من الزيارات اليومية مما سيمكنك من الحصول على Social Signals قوية، حيث أن الزائر إن أعجبه الموضوع سوف يعلق ويشارك موضوع في أحد الشبكات الاجتماعية كجوجل بلس أو فيسبوك أو تويتر وبالتالي ها أنت قد كسبت متابعا وفيا لك، وعندما سوف يشارك سوف يرى موضوعك شخص آخر.. وتمشي العجلة هكذا وأنت تكبر قاعدتك الجماهيرية.

2. تقوية محتوى موقعك خارجيا:

نشر محتواك بالشبكات الاجتماعية والمنتديات والتسويق له عموما يعد أمرا أساسيا لكي تحصل على زوار متجددين لموقعك، وربما أحد الزوار الجدد سوف يصبح زائرا دائما ومن ثم يتحول إلى متابع وفي لك.
لكن ماذا لو أعجب الزائر بموضوعك وأراد مشاركته؟ عليك بالطبع أن توفر له إمكانية المشاركة في الشبكات الاجتماعية على الموقع، حتى لا تجعله يضطر إلى نسخ الرابط والعنوان ويكتبه كمنشور في بروفايله ثم ينشره، فهذا الأمر يتطلب القليل من الوقت لكن عليك أن تركز على تحسين تجربة المستخدم في موقعك وتوفر له كل ما يحتاجه، ونصيحتي لك كن أنت الزائر قبل أن تكون المدون.
اقرا ايضا :اربح المال من الانترنيت مع موقع fiverr تجربتي المتواضعة

اقرا ايضا :منح دراسية للطلابة السوريين

3. توفير أزرار الاشتراك في قنوات التواصل الاجتماعي:

عليك أن توفر للزائر أين يجدك خارج الموقع، حيث أنه قد أضحى الآن يهتم بك كشخص وأصبح يحبك ويريد متابعة جديدك، فلا تجعله يبحث عنك بنفسه، بل وفر له أين يجدك على الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس وحتى بريدك الإلكتروني لم لا. لأن الزائر يحب أن تكون قريبا منه وتكون صديقا له، وبالتالي يكون متابعا وفيا ودائما لك.

4. أعط دعوة لعمل شيء ما للزائر Call to action:

حاول أن تجعل الزائر يتجاوب مع موقعك بمختلف الطرق، إما عن طريق مراسلتك عبر البريد الإلكتروني، وإما عمل لايك لصفحتك على الفيسبوك أو الاشتراك في إحدة قنوات التواصل الاجتماعي، وإما التعليق، أو تقييم جودة محتوى موقعك.. فهذا سوف يجعله يحس بأنك قريب منه لدرجة كبيرة كما تحس أنت وأنت تقرأ هذا الموضوع على جهازك الآن.

5. نظم مسابقات في موقعك:

حينما سوف تقوم بتكوين مسابقة ما سواء لربح قالب احترافي، أو تصميم لوجو، أو دومين .com لمدة سنة مجانا، فبمجرد تنظيمك لهذه المسابقة سوف تضع أنه من بين الشروط مشاركة تدوينتك وبالتالي سوف يضطر الشخص المشارك إلى أن يشارك موضوعك في الشبكات الاجتماعية وبالتالي سوف تحصل على زيارات أكثر فأكثر لموقعك، تخيل معي لو شارك الموضوع 50 شخص فقط، وكل شخص رأى له الموضوع 5 أشخاص فقط وقاموا بالولوج لموقعك وأعجبهم المحتوى، تخيل معي كم ستكون عدد الزيارات وعدد المتابعين لموقعك، رقم كبير صحيح؟

6. شارك في مواقع الأسئلة والأجوبة:

حينما يطرح شخص ما سؤاله، فهو يكون جد متلهف لكي يعرف الإجابة، وبالتالي إن قدمت له الجواب الشافي الكامل، وتضع رابط موقعك له في نهاية إجابتك كتوقيع لك على سبيل المثال، فكن على يقين أخي الكريم، أنه لن يتردد في شكرك، ومن ثم زيارة موقعك وتصفحه لبضع دقائق وإن أعجبه المحتوى وتصميم الموقع فبالتأكيد سوف يتابع جديد موقعك باستمرار تام.
وبالتالي لا تتردد في تقديم الإجابة لمن يبحث عنها، وكن سخيا في تقديم المعلومة للآخرين.

7. إستخدم صور عالية الجودة:

الصور تأخذ حيزا كبيرا في مواضيعك، حيث في بعض الأحيان ترى صورة عبارة عن فضيحة أو ما شابه، دون أن تحس تجد نفسك قد ضغطت على الرابط هذا لأن الصورة أثارت انتباهك كثيرا ورغم أنك تعرف أن ما سوف تجده لا يمت بأي صلة للصورة.
لذلك أخي الكريم، إن كنت مدونا فعليك بتصميم صور عالية الجودة فهي مهمة وتثير انتباه الزائر خاصة في الشبكات الاجتماعية كفيسبوك.
بإمكانك استخدام عدة مواقع خاصة بتقديم الصور عالية الجودة كGoogle Images وFlickr وShutterstock وغيرها من المواقع الأخرى..

8. تمكين متابعيك من النشر على موقعك Guest Post:

في بعض الأحيان، يرغب الزائر في مشاركة معلوماته مع الآخرين عن طريق موقعك، نظرا لأنه قد لاقى ثناءه وصدقني الزائر لن يقوم بهذا الفعل إلا إذا أصبح مدمنا على موقعك ومن متتبعيه الأوفياء وأصبح يحبك أنت شخصيا، وبالتالي إن أتى عندك للصفحة وطلب منك الكتابة في موقعك، لا تتردد في قبول طلبه ونشره على موقعك شريطة أن يكون محتوى عال الجودة، ولا تنسى أن تذكر حقوقه عن طريق إرفاق رابط حسابه إما على جوجل بلس أو فيسبوك أو إما ذكر مدونته في نهاية الموضوع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.