10 نصائح للتنقل داخل لندن للطلاب

0 12

لا شك إذا كانت دراستك في مدينة لندن الشهيرة، فانك ستلجا إلى استخدام وسائل النقل العامة هناك.
وبالتأكيد من أشهرها هي مترو الأنفاق، والحافلات ذات اللون الأحمر، التي تتميز يها مدينة لندن دون غيرها من الحافلات.
والسبب الرئيسي الذي يدفعك  إلى استخدام وسائل النقل العامة، هي أنها أكثر أمانا وأكثر توفيرا.
وفى هذه المقالة سوف نقدم لك بعض النصائح والإرشادات المتعلقة باستخدامك لوسائل النقل العامة.
ارشادات التنقل داخل مدينة لندن:
1- إذا كنت ستستخدم مترو الأنفاق بشكل يومي فمن الأفضل لك أن تشترى بطاقة تنقل فور وصولك لمدينة لندن، أما إذا كنت ستستخدم الحافلات فمن الأفضل أن تشترى تذاكر الحافلات من مراكز البيع.
2-حصولك على بطاقة تنقل كطالب سوف تمكنك من الحصول على تخفيضات وخصومات تصل إلى 30%، ولكن هذه الميزة  متاحة للطلاب الذين تتجاوز مقرراتهم الدراسية أكثر من 14 أسبوع.
3- هذه البطاقة بالنسبة للحافلات تتيح لك التنقل الى مناطق معينة، وفى حالك تجاوزك هذه المناطق فانه سوف يفرض عليك غرامات ولذلك لا تحاول أن تتجاوز هذه المناطق.
وفى حالة إذا كنت ستذهب إلى هذه المنطقة الجديدة مضطرا، فقم بشراء التذكرة الخاصة بهذه المنطقة تجنب للغرامة.
4- يمكنك الحصول على بطاقة تنقل الطلاب من خلال ملاء نموذج استمارة عبر الأنترنت، وإرفاق صورة شخصية، ثم قم بدفع الرسوم المقررة لذلك.
5- يمكنك شراء بطاقات التنقل من خلال مراكز بيعها  في محطات المترو، أو بعض المحلات التجارية التي تقوم بتقديم هذه الخدمة بالتعاقد مع مرفق وسائل النقل العامة.
6- تختلف مدة استخدام  من يوم واحد إلى شهر ، وتصل إلى سنة دراسية كاملة.
7- قم بحصولك على خريطة الأنفاق، أثناء وصولك إلى لندن، حيث أن لندن مقسمة إلى 9 مناطق رئيسية، وهذه الخريطة سوف تساعدك في الحصول على وجهتك بسهولة.
8-أثناء وجودك في مترو الأنفاق، قم بالتواجد على الجانب الأيمن عند استخدام السلالم المتحركة، حيث دائما ما يكون الجانب الأيسر مخصص لركاب الذين يخرجون بسرعة من المترو.
9- رما في أول أسبوع لك سوف تكون مضطربا، وتشعر أن شبكة المترو معقدة… ولكن لا تقلق، فبعد مرو أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، سوف تكون خبيرا بهذه الأنفاق.
10- لا تتردد من طلب المساعدة بلطف وأدب، إذا لم تتعرف على الطريق المناسب، ويمكنك الحصول على معلومات كافية للخدمات العامة من خلال هذا الموقع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.