احذر من “خطأ 53” الذي يحول الآيفون إلى خردة

0 19

فوجئ الكثير من مستخدمي الآيفون بتعطل أجهزتهم، وظهرت رسالة “خطأ 53” “error 5” حيث أن هذه الرسالة تظهر عندما توجد مشكلة في مستشعر بصمة الإصبع، ولاحظ المستخدمين تعطل زر القائمة الرئيسي تماماً.

وخرجت شركة أبل ببيان توضيحي لعملائها وقالت أن هذه المشكلة التي ظهرت في الكثير من أجهزة آيفون 6 ليست مجرد خلل تقني ولكن هذه الرسالة تظهر عندما يوجد فشل في التحقق من بصمة الإصبع وهي تضمن حماية أكبر للمستخدمين.
ونقلت صحيفة الغارديان تجربة مصور حر يُدعى “ألموس” حيث قال ألموس أنه كان في إحدى دول افريقيا وسقط هاتفه ولم يجد هاتف بديل وأيضاً لم يجد أي متجر لأبل في هذه الدولة وإاضطر إلى تصليح الهاتف عند شخص يعمل في صيانة الهواتف المحمولة، وقام الشخص بتركيب قطع غيار جديدة، وقال ألموس أن الهاتف أصبح يعمل بشكل صحيح.

ولكن عندما عاد إلى لندن وقام بتحديث نظام التشغيل ظهرت رسالة “خطأ 53” وذهب إلى متجر أبل في لندن وأخبروه أنهم ليس بوسعهم عمل شيء حيث انه عندما يتم تصليح الآيفون خارج شركة أبل ويتم تركيب أجزاء غير أصلية تظهر مشاكل في مستشعر البصمة وبالتالي تظهر هذه الرسالة.

وعبر ألموس عن غضبه عندما أخبروه أن الهاتف أصبح خردة، وتم انتشار المشكلة يشكل واسع على الإنترنت وقام مستخدمي الآيفون بمناقشتها قبل أن تخرج شركة أبل ببيان توضيحي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.